الأذن

تجميل الأذن

جراحة تجميل أذن الخفاش

تصحيح الآذان البارزة، كما تدعا أيضاً أوتوبلاستي، تهدف إلى تصحيح اثنين من العيوب التي عادة ما تجتمع والتي تختلف من حيث الأهمية وفقا للمريض: التوجه الخارجي لمحارة الأذن (المنطقة التي تشله الكوب المحيطة بقناة الأذن) مما يخلق زاوية مفتوحة أو واسعة جداً مع جانبي الرأس ومنطقة طية الأذن شبه الحلزونية غير نامية بشكل جيد. هذه العملية تعد بسيطة جديدة و ذات كفاءة عالية و لا تنظوي على أي مخاطر كبيرة.

المزيد من المعلومات

يمكن إجراء هذه العملية من سن السابعة. أحيانا الأطفال يكونون على بينة من اختلافهم، أو قد يتعرضون للمضايقة من قبل زملائهم. يمكن لطفل أكبر قليلاً في السن أن يكون مناسباً لإجراء العملية الجراحية تحت التخدير الموضعي. وسوف يكون للجراح مقابلة مع والدي الطفل، وكذلك مع الطفل وذلك تقديراً لدوافعه ورغباته. سيتم شرح التقنية المستخدمة بوضوح.

الجراحة

معظم الوقت يتم تنفيذ الجراحة تحت التخدير الموضعي ، ويمكن للمريض مغادرة المستشفى في المساء بعد الجراحة. قد تكون هناك حاجة لتقييم ما بعد الجراحة الطبي العام. أثناء الجراحة، التي تستمر نحو ساعة، يستلقي المريض على ظهره، ويدور وجهه إلى الجانب. نقص نمو الطية شبه الحلزونية للأذن يتم تصحيحه عن طريق ثني الغضروف. أيضاً من الممكن أن يتم تصحيح الموضع اليغير صحيح للجزء الأوسط من الأذن، وأحيانا التضخم فيها.قد يسمح الطبيب للمريض بمغادرة المتشفى في نفس يوم الجراحة شريطة أن تنفذ الجراحة تحت التخدير الخفيف الغير مسبب للذهان، ، مع ضمادة و عصابة رأس ضاغطة مرنة. توصف عادة مسكنات الألم لمدة يوم أو نحو ذلك على الرغم من أن الشعور بعد الراحة يكون في مستواه الأدنى.

الرعاية ما بعد الجراحة

يجب أن تبقى الضمادة الخفيفة الضاغطة موضوعة حتى تتم إزالة الغرز في اليوم السابع. عصابة الرأس المرنة، والتي تبدو مثل تلك التي تستخدم للتزلج، سيتم ارتداؤها لحوالي فترة الأسبوعين عندما تكون الأنسجة المتعافية لا تزال هشة، خصوصا في الليل.